الأربعاء , 27 أغسطس 2014
أحدث أخبار التقنية
الرئيسية » شركات تقنية » أندي روبن مؤسس اندرويد يتحدث عن هيمنة سامسونج و تخوف جوجل من هذه الهيمنة

أندي روبن مؤسس اندرويد يتحدث عن هيمنة سامسونج و تخوف جوجل من هذه الهيمنة

اندرو روبن , اندرو روبين

أندي روبن مؤسس اندرويد يتحدث عن هيمنة سامسونج و تخوف جوجل من هذه الهيمنة

اوضح اليوم مؤسس نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية ” اندرويد ” و مديره في شركة ” جوجل أندي روبن بأن سيطرة شركة ” سامسونج ” على اكير حصة من إنتشار نظام ” اندرويد ” هو بسبب طريقة التنفيذ و ليس بسبب النظام فى حد ذاته.

وقد أضاف موضحا أن الشركات الأخرى مستمرة ايضا فى جني أرباح و إن لم تكن فى مستوى ما تحققه شركة ” سامسونج ” من ارباح صافية سنوية لذلك يجب على هذه الشركات أن تقوم بالعثور على طريقها من اجل ان تتفوق على شركة ” سامسونج “.

و أشار ايضا روبن إلى أن شركة ” سامسونج ” قد استثمرت الكثير من الأموال و ذلك من اجل القيام ببناء علامتها التجارية و لكى تصل إلى مستواها المعروف فى الوقت الحلى خلال السنوات الماضية.

هذا وقد نقلت صحيفة ” وول ستريت ” يوم امس ان شركة ” جوجل ” قلقة للغاية من النمو الكبير و المهول لشركة ” سامسونج ” حيث أنها تخاف من أن تطالب بجزء من أرباح ” جوجل ” الناجمة عن الإعلانات على الهواتف التى تعمل بنظام ” اندرويد “.

و يدل هذا التقرير أن شركة ” سامسونج ” كان لها الدور الأكبر في إنتشار و زيادة الإعلانات على اجهزة الهواتف الذكية من خلال مبيعاتها الكبيرة و الهائلة من الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد حيث أنها تمثل ما يزيد عن نسبة 40% من كامل مبيعات الشركات من أجهزة نظام اندرويد و هذا ما يجعلها تشكل التهديد الكبير لشركة ” جوجل ” أيضاً.

و اوضح ايضا روبن أن استحواذ شركة ” جوجل ” على شركة الهواتف ” موتورلا ” هو بمثابة حماية و أمان من الشركات الأخرى و خاصة شركة ” سامسونج ” التي قد زادت قوتها للغاية في حال قامت بالإنقلاب على نظام اندرويد.

هذا و لم يفوت روبن الفرصة للحديث عن نظام تشغيل الهواتف الذكية الجديد ” فايرفوكس ” و قد أشاد روبن بالنظام و قال بأن جهود مؤسسة ” موزيلا ” العملاقة يمكنها من أن توصل الويب إلى أماكن لا يمكن لنظام اندرويد أن يصلها كما أنه نظام مفتوح المصدر و عبر عن وده تجاه النظام وانه لن يتخذ موقفاً عدائياً معه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>